السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة ينفق أكثر من (7) مليارات دينار لدعم عوائل الشهداء والدعم اللوجستي.

2018/01/20 المشاهدات : 1606
img

أعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة، أن مجموع ما قدمه القسم للدعم المعنوي واللوجستي لمقاتلي القوات الأمنية والحشد الشعبي وذوي الشهداء منذ شهر شباط من عام 2015 وليومنا هذا بلغ 7ميارات و (41) مليون دينار.

وذكر الشيخ صلاح الكربلائي رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة أن "قسم الشؤون الدينية ومنذ اليوم الأول من انطلاق فتوى الجهاد الكفائي، كان له دور في دعم المقاتلين ومساندتهم وحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة".
وأكد الكربلائي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" الدعم توزع على شكل دعم لوجستي ومعنوي، من خلال إنشاء صناديق لجمع التبرعات للمقاتلين".
وأشار إلى أن "الدعم المقدم لعوائل الشهداء في عموم محافظات العراق يكون عن طريق اللجنة المكلفة برعاية عوائل الشهداء والجرحى، ولكل عائلة بحدود (مليون) دينار فضلا عن الهدايا الرمزية والمعنوية ".
وأوضح أن "المبالغ التي أنفقت وصلت إلى (7) مليارات و (41) مليون دينار للدعم اللوجستي والمعنوي، والعتبة مستمرة بتقديم دعمها لعوائل الشهداء والجرحى، كما تم تكريم شهداء الحوزة العلمية الشريفة التي لن تدخر جهدا في تلبية نداء المرجعية الدينية العليا".
وبين أن "العتبة العباسية المقدسة كرمت وقدمت دعمها لجميع عوائل الشهداء من القوات الأمنية والجيش العراقي وطيران الجيش والحشد الشعبي المقدس، ونحن مستمرون بتقديم المساعدات والدعم ".
تحرير / أنمار الفضلي المراسل / مصطفى ستار/ كربلاء المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

38 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

36 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img