الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


غزارة الأمطار ترفع منسوب المياه وتبشر بموسم زراعي وفير في محافظة ميسان.

2018/03/03 المشاهدات : 1490
img

بعد أشهر من الجفاف شهدته محافظة ميسان وبالتحديد قضاء المجر الكبير، شهدت المنطقة أمطار خير، أدت إلى زيادة منسوب المياه، وإنقاذ الموسم الزراعي في المنطقة.

وأبدت الجهات المعنية في المحافظة استعدادها لنشر الوعي بين المواطنين فيما يخص الثقافة المائية، وترشيد المياه، وتوعية المزارعين بالطرق التي تساهم في الحفاظ على المياه، وعدم هدرها وذلك تلافيا لحالة الجفاف.
وبين وعد حسن مزعل نائب رئيس مجلس قضاء المجر الكبير لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن "الأمطار التي شهدتها المنطقة أنعشت الموسم الزراعي بعد أن كانت تمر بفترة احتضار وساهمت بشكل كبير في زيادة منسوب المياه في نهر قضاء المجر الكبير الذي يعد النهر الإروائي الأم في المنطقة".
بدوره قال كاظم زاير اللامي المهندس الزراعي إن "الحكومة المحلية بالتعاون مع الوزارة المائية اتخذت خطوات ملموسة لنشر الثقافة المائية بين المواطنين بشكل عام، والفلاحين خصوصا، وذلك حفاظا على الموارد المائية، ورفع المستوى المعرفي لدى المواطن حول تقنيات الري الحديثة المتبعة في البلدان المجاورة مثل الري بالتنقيط والري بالرش وغيرها.
الفلاحون من جانبهم استبشروا خيرا بالأمطار المنهمرة والتي من شأنها إنقاذ الموسم الزراعي، بعد فترة جفاف طويلة عصفت بالمنطقة.
تحرير : زكية امير .
مراسل : عباس جواد / ميسان



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

30 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img