الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


معهد الإمام علي عليه السلام للدراسات القرآنية في العتبة العلوية المقدسة يطلق دورة للتعليم الإقرائي لغير الناطقين باللغة العربية من طلبة الحوزة العلمية .

2018/03/04 المشاهدات : 1584
img

أطلق قسم التعليم المستمر في معهد الإمام علي (عليه السلام) للدراسات القرآنية التابع لشعبة دار القرآن الكريم دورة السفير للتعليم الإقرائي لغير الناطقين باللغة العربية من طلبة الحوزة العلمية ، وتستمر الدورة ثلاثة أشهر ابتداء من شهر جمادى الآخرة إلى شهر رمضان المبارك ، حيث يتم فيها تدريس كيفية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم بالإضافة إلى دروس في علوم القرآن الكريم .

وأوضح الشيخ محمد فخر الدين مدير المعهد أن الهدف من هذه الدورة هو تعليم القراءة الصحيحة والإطلاع على اصول التجويد وتعلم النطق السليم لحروف القرآن الكريم، مضيفا أنه سيتم منح شهادات تخرج في نهاية الدورة للطلبة المشاركين البالغ عددهم 17 طالبا من مختلف الجنسيات كـباكستان وأفغانستان وأذربيجان وتركيا بالإضافة إلى دول أفريقيا.
وجدير بالذكر أن قسم التعليم المستمر في معهد الإمام علي عليه السلام يختص بإقامة دورات وقتية في علوم القرآن الكريم ونهج البلاغة والصحيفة السجادية لنشر الثقافة القرآنية وعلوم آل البيت عليهم السلام .
المصدر : شبكة الإمام علي عليه السلام / العتبة العلوية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img