الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تقيم المسابقة الوطنية الثالثة لفن الخطابة وتكرم المشاركين من المحافظات العراقية.

2018/03/04 المشاهدات : 4958
img

أقامت شعبة العلاقات الجامعية في العتبة العباسية المقدسة المسابقة الوطنية السنوية الثالثة لفن الخطابة بمشاركة عدد من المحافظات العراقية بحضور رجال الدين وأكاديميين وتربويين.

وقال أزهر علي الركابي مسؤول شعبة العلاقات الجامعية في العتبة العباسية المطهرة إن المسابقة تأتي ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني الذي يسعى للنهوض بالطاقات الشبابية المتعددة، موضحا مشاركة ما يقرب من (15) مديرية على مستوى البلاد.
وبين الركابي إن المواضيع التي تم التركيز عليها من قبل المتسابقين هي الانتصارات المتحققة على أيد القوات الأمنية والحشد الشعبي فضلا عن تضحيات الشهداء، لافتا الى أن المشاركات تعكس مدى الترابط الوثيق بين أطياف الشعب العراقي في ظل الهجمات الشرسة التي تعرض لها العراق.
وكشف عن توزيع جوائز مالية للفائزين الأوائل ودروع لجميع المديريات المشاركة يضاف الى ذلك كتب شكر وتقدير للنشاطات المدرسية.
في السياق ذاته أعرب الدكتور سعيد حميد كاظم رئيس اللجنة التحكيمية عن سعادته للطاقات الإبداعية المشاركة من محافظات الوسط والجنوب، مشيرا الى اتباع العديد من المعايير في ترشيح المتسابقين منها معيار المقدرة الأدائية ومعيار الفرادة وتجاوز النص السائد بالإضافة الى سلامة الصحة اللغوية.
وأوضح إن الفائزين بالمراتب الخمسة الأولى هم المتسابق حيدر فراس عبد العباس من بغداد بالمرتبة الأولى محمد فراس طه من ميسان بالمرتبة الثانية ومنتظر عبد العظيم فاهم من الديوانية بالمرتبة الثالثة ومحمد جعفر من النجف الأشرف بالمرتبة الرابعة فيما جاء أخيرا المتسابق عباس غازي عباس من محافظة بابل.
مصطفى ملا هذال : كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img