الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


المتحف الوطني للقرآن الكريم في إيران معلم حضاري وثقافي يستعرض نسخا قرآنية تاريخية

2018/03/04 المشاهدات : 1546
img

يعد المتحف الوطني للقرآن الكريم في العاصمة الإيرانية طهران، من المعالم الحضارية والثقافية المهمة، اذ يستعرض نسخا قرآنية منوعة من حقب زمنية مختلفة.

وقال الشيخ أمير لهراسبي مدير المتحف الوطني لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان" المتحف يتكون من 3 طوابق، طابقان يضمان نسخا قرآنية وبعض الكتب الدينية والمقتنيات الأثرية المنقوشة بالآيات القرآنية والأدعية، أما الطابق الثالث فيختص بعرض لوحات فنية تشكيلية معاصرة بمضامين قرآنية" وأشار لهراسبي الى أن المتحف يضم صفوفا وقاعات، تنظم فيها ملتقيات ثقافية وفنية، تعطى من خلالها الدروس والمحاضرات المرتبطة بالقرآن الكريم".
فيما بينت نرجس آريايي من خبراء المتحف أن المصاحف الموجودة هنا تعود الى الفترة الممتدة بين أواخر العهد التيموري الى أواخر العهد القاجاري ، مشيرة الى أن متحف العتبة الرضوية المقدسة يحوي على نسخ أخرى أقدم منها.
ويذكر أن أهم رسالة يوجهها هذا المتحف للعالم هي، إن الركن الأساسي في نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو القرآن الكريم، الذي يحدد الهوية الدينية لهم ولجميع المسلمين، مما يستوجب مضاعفة الاهتمام بآخر الكتب السماوية كما تهتم باقي الديانات بكتبها المقدسة.
تحرير / زينب علي المراسل / علي إبراهيم -إيران



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

30 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img