الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


العتبة العلوية تحتضن حفلا لتكريم كوكبة من الأكاديميين الحاصلين على درجة الأستاذية لعام 2017 في جامعة الكوفة.

2018/03/05 المشاهدات : 2040
img

تحت شعار " العلماء أمناء الرسل " أقامت العتبة العلوية المقدسة حفلا لتكريم كوكبة من الأكاديميين من جامعة الكوفة الذين نالوا درجة الأستاذية لعام 2017 بحضور عدد من الأساتذة والمهتمين.

وقال الأستاذ صباح عباس عنوز تدريسي في جامعة الكوفة لموقع قناة كربلاء الالكتروني " إن التكريم الذي شمل أكثر من ستين أستاذا دليل ملموس على التقدم العلمي على صعيد التصنيف العالمي وازدهار حركة البحث العلمي في هذه الجامعة العريقة" مشيرا إلى دور العتبة العلوية المقدسة في تشجيع العلم والعلماء وحثهم على الاستمرار في البحث والإنتاج العلمي لتحقيق رفعة علمية يخدم الدين والوطن.
بينما أكد الشيخ عبد الستار الجابري رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة، إن هذا التكريم هو من ضمن المشاريع التي تبنتها العتبة العلوية المقدسة خصوصا لحملة العلم والعلماء لما لهم من دور فاعل في المجتمع من خلال تنشئة جيل مثقف واع قادر على قيادة الوطن ورعاية الدين الإسلامي والمبادئ الإنسانية.
المكرمون بدورهم أعربوا عن امتنانهم وتقديرهم العميقين لهذا التكريم الذي يدعم المسيرة العلمية في العراق و يشكل حافزا لمزيد من العطاء العلمي ، مشيرين إلى عراقة هذه الجامعة التي تشهد نموا مضطردا على صعيد التنصنيفات العلمية وحركة البحث العلمي.
تحرير : زكية أمير .
مراسل : أكرم العيداني / النجف الأشرف



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

30 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img