الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


محاضرات دينية ودورات تعليمية يقيمها تجمع " فتية مؤمنون" في السويد

2018/03/22 المشاهدات : 1721
img

نظم تجمع " فتية مؤمنون" في السويد دورات تعليمية ومحاضرات دينية أسبوعية تهدف الى تطوير قابليات الشباب المسلم في بلاد المهجر.

وبين حيدر عبد الأمير أحد مؤسسي التجمع لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن "الهدف الأساس لهذا التجمع هو تفعيل دور الطاقات الشابة المتحمسة للعلم والمعرفة من خلال إقامة محاضرات دينية وتوعوية مختلفة تسعى الى وضع حد للأفكار المتطرفة".
وأشار عبد الأمير الى أن الأمر لم يقتصر على المحاضرات الدينية فحسب بل تغيرت الأفكار الى وضع جدولة للنقاشات العلمية وكيفية طرح الأسئلة ضمن حلقات الوصل لتبادل الآراء وحرية التعبير بين الشباب.
ومن جهته أوضح راضي زيني أحد المشاركين في نشاطات التجمع ضرورة طرح المواضيع الاجتماعية المهمة للشباب المسلم في السويد من أجل الابتعاد عن المحرمات الإلهية في ظل الانفتاح الذي تعيشه الدول الغربية.
وأكد الشيخ أحمد عمار أحد مؤسسي التجمع الى أن أغلبية الشباب والفتيات الذين أسسوا هذا البرنامج هم من الجيل الثاني المولود في هذه البلاد، وأن من الدعائم الأساسية فيه الاجابة على الأسئلة المطروحة من الشباب المعاصر في موضوع ماذا يريدون من الدين، وكيف يفهمون الدين ضمن نطاق المجتمع الغربي الذي يعيشون فيه.
المراسل: علي السعدي.
تحرير: أمير الجنابي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img