الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


كلية الطب بجامعة النهرين تقيم دورة تطويرية للفرق الطبية العاملة بمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)

2018/03/31 المشاهدات : 2355
img

أقامت كلية الطب بجامعة النهرين دورة حول برنامج (ATLS) للفرق الطبية العاملة في مستشفى الإمام زين العابدين التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إذ يهتم البرنامج الذي أُدخل مؤخرا إلى العراق بتطوير المهارات والخبرات الإسعافية للأطباء.

وقال الدكتور أنيس خليل مسؤول البرنامج في العراق في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية "تم الاعتراف رسميا في هذا البرنامج في كلية الطب بجامعة النهرين ببغداد"، لافتا إلى أن البرنامج متبنى من قبل أكثر من (80) دولة.
وبين خليل أن "البرنامج يعنى بتدريب الأطباء على المهارات الجراحية والاعتناء بالمصابين لاسيما في الساعات الأولى من الإصابة"، مشيرا إلى أن التجارب العلمية أثبت أن هنالك زيادة في المهارات العامة لدى الأطباء بشكل كبير مما يؤدي إلى التقليل من نسب الوفيات.
وأضاف " الدورة عبارة عن محاضرات نظرية مكثفة استمرت لمدة ثلاثة أيام بالإضافة إلى مهارات سريرية خاصة بالتعامل مع المرضى في الطوارئ"، موضحا اشتراك (16) طبيبا من أطباء مدينة كربلاء.
في ذات السياق أوضح الدكتور رياض تركي الموسوي المدرب على برنامج(ATLS) أن الكورس يعتبر ضمن برنامج التدريب المتقدم لإصابات الصدمة، مكملا قوله" الكورس تم بالتنسيق من قبل الأطباء العراقيين المغتربين وهو يحظى بدعم كبير من قبل وزارة الصحة".
تحرير: مصطفى ملا هذال .
تقرير: أمير الهاشمي – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

21 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img