الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


انطلاق فعاليات مهرجان النهج السينمائي الدولي وسط إشادة السينمائيين بحسن التنظيم ونوعية المشاركات.

2018/04/02 المشاهدات : 2688
img

انطلقت أمس الأحد فعاليات مهرجان النهج السينمائي الدولي بنسخته الرابعة، إذ تقيمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين على مدى خمسة أيام.

وتضمن حفل افتتاح المهرجان الذي حضره عدد من الشخصيات الرسمية والفنية والسينمائية من داخل العراق وخارجه، عدة كلمات بينت أهداف المهرجان وأهميته في إيجاد سينما هادفة ومتزنة، تنطلق من نهج الإمام الحسين (عليه السلام) وثورته الإنسانية الخالدة، فيما تم عرض ثلاثة أفلام من العراق وهي (كينو) للمخرج حسام هادي، و(الأم الموصلية) لمحمد الصواف، وفلم الأنيميشن (الخالدون) لمهند الكاتب.
من جهتهم أشاد عدد من النقاد والشخصيات السينمائية الحاضرة بفعاليات افتتاح المهرجان ونوعية الأفلام المشاركة، مؤكدين على أهمية تنظيم هكذا نشاطات سينمائية في العراق؛ لدعم الواقع السينمائي في البلاد والمنطقة.
هذا وتشهد فعاليات اليوم الاثنين عروضا صباحية تتضمن عرض 23 فيلما من عدة دول، فيما ستتضمن العروض المسائية عرض 18 فيلما من عدة دول.
والجدير بالذكر أن 138 فيلما عن فئة الأفلام الوثائقية والروائية وأفلام الرسوم المتحركة من 27 دولة عربية وأجنبية تتنافس على مدى خمسة أيام بعروض صباحية ومسائية.
تحرير/علاء السلامي/كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img