الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


العتبة العلوية المقدسة تنظم مهرجان "إمام المتقين" لدراسة شخصية أمير المؤمنين (عليه السلام) وتحليلها.

2018/04/09 المشاهدات : 1990
img

تحت شعار "علي قدوتنا" نظم القسم النسوي في العتبة العلوية المقدسة مهرجانا بعنوان "إمام المتقين" لدراسة شخصية أمير المؤمنين (عليه السلام) وتحليلها، من خلال مناقشة العديد من البحوث التي قدمت من قبل باحثات مختصات، فضلا عن عرض فيلم بعنوان "وليد الكعبة".

وقالت الدكتورة أمل الحسيني أستاذة في جامعة الكوفة قسم الدراسات القرآنية لموقع قناة كربلاء الإلكتروني أن "المهرجان أكد على أن الإمام عليا (عليه السلام) جسد الإسلام والعدالة الإنسانية ونبذ التطرف والعنف، من خلال جملة من القواعد والحقوق التي ضمِنت حقوق الإنسان في كافة مجالات الحياة، بعكس ما تروج له بعض الأقلام المأجورة والتي تدين الإسلام وتتهمه بالإرهاب والعنف".
من جهتها بينت زهرة القبانجي مسؤولة شعبة العلاقات والتشريفات في العتبة العلوية المقدسة أن المهرجان تميز هذا العام بانطلاقة جديدة تختلف عن الأعوام السابقة، حيث شاركت في المحفل جميع شعب القسم النسوي كلا حسب اختصاصه، ليرسخ بذلك مفهوم العمل ضمن روح الفريق الواحد التي تخلق جوا من التآلف والأخوة بين كافة الأقسام.
المشاركات بدورهن أشدن بالجهود المبذولة من قبل القائمين على هذا المهرجان، الذي سلط الضوء على جوانب مهمة ومميزة من شخصية الإمام علي (عليه السلام) ودوره الإيماني في مسيرة الدين الإسلامي الحنيف.
تحرير/ زكية أمير المراسلة /نوره الخاقاني



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

30 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img