الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


مكتب كربلاء الانتخابي يعقد مؤتمرا انتخابيا لزيادة الوعي الانتخابي لدى المواطنين

2018/04/09 المشاهدات : 1554
img

عقد مكتب كربلاء الانتخابي مؤتمرا انتخابيا للوقوف على آخر استعدادات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المزمع انعقادها في الثاني عشر من الشهر المقبل، بحضور معنيين ومواطنين إلى جانب ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وقال كاظم الأسدي مدير عام مكتب كربلاء الانتخابي في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إن "هذا المؤتمر يندرج ضمن سلسلة من اجتماعات ولقاءات عقدتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق"، مبينا أن الهدف منه زيادة الوعي الانتخابي لدى المواطنين وحثهم على الإدلاء بأصواتهم بصورة سليمة.
وأوضح الأسدي تشكيل لجان، مهمتها رصد الخروقات الانتخابية من قبل المرشحين في جميع أقضية ونواحي المدينة، لافتا إلى وجود (34) مركز تسجيل في عموم كربلاء، يضم كل مركز لجنة لمراقبة تلك الخروقات ورفعها عبر محضر قانوني بشكل يومي إلى المكتب الانتخابي.
وكشف الأسدي عن تهيئة (11) مركز اقتراع للتصويت الخاص، بشقيه الدفاع والداخلية، بواقع (55) محطة اقتراع، مؤكدا سعيهم إلى فتح محطات اقتراع لفصائل الحشد الشعبي في أماكن تواجدها المختلفة.
في ذات السياق أضاف حسين العامري مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في مكتب كربلاء الانتخابي أن "المنظومة الإلكترونية الجديدة التي تشرع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في استخدامها، ستكون أكثر دقة في العمل، وسرعة في فرز وعد أصوات الناخبين، وإعلانها خلال ساعتين بعد إغلاق باب التصويت.
تحرير: مصطفى ملا هذال المراسل: كرار الوزني – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img