الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


دعما لمرضى الثلاسيميا وجرحى القوات الأمنية جامعة كركوك تنظم حملة للتبرع بالدم

2018/04/10 المشاهدات : 1477
img

أقامت جامعة كركوك بالتعاون مع دائرة صحة المحافظة حملة تبرع بالدم سعيا منها لتعزيز الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية من خلال مد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين حيث شهدت الحملة إقبالاً كثيفا لاسيما من الطلبة تجاوباً منهم مع الحملة وأهدافها، ورغبة منهم في دعم كل أشكال التواصل مع المجتمع وتقديم الدعم الإنساني الممكن.

وقال د.
عباس تقي رئيس جامعة كركوك لموقع قناة كربلاء الالكتروني أن الحملة تأتي في إطار تعزيز دور الجامعة وكادرها التدريسي والإداري بالإضافة إلى طلابها تجاه المجتمع المحلي وتماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية لمؤسستهم في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم .
وفي السياق ذاته أكد عيسى حبيب مدير مركز صرف الدم الرئيسي في كركوك " أن الحملة تهدف إلى مساعدة المرضى الذين يحتاجون إلى الدم سواء ممن يعانون من مرض الثلاسيميا والذي يفوق عددهم 500 مصاب معظمهم من الأطفال أو إخواننا الجرحى من القوات المسلحة والحشد الشعبي الراقدين في المشفى بانتظار توفر الدم اللازم لحالاتهم.
المشاركون بالحملة عبّروا عن سعادتهم في مثل هذه المساهمة التي تحمل معاني نبيلة وتساهم في نشر ثقافة التبرع بالدم وتسليط الضوء على فوائدها الصحية لكل من المتبرع والمتبرع له على حد سواء.
المراسل/ جاهد الموسوي – كركوك.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img