الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء تعقد مؤتمرها الدولي العاشر بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.

2018/04/10 المشاهدات : 1392
img

عقدت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء مؤتمرها الدولي العاشر بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، والذي ينصب حول مشاركة الجامعات بسوق العمل وتوفير الاحتياجات والمتطلبات المختلفة، بحضور عدد من الباحثين والمختصين.

وقال عواد الخالدي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في لقاء خص به الموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية "في هذه السنة وضعنا خطة الغرض منها أن تكون البحوث المشاركة هادفة إلى التخطيط الاستراتيجي وتوفير الاحتياجات المختلفة للمساهمة في التنمية المستدامة".
وبين ، إن المؤتمر تلقى العديد من البحوث وصلت إلى (181) بحثا جميعها تصب في اتجاهات التنمية المستدامة، مشيرا إلى قبول (134) بحثا وهي ما يتم مناقشتها خلال المؤتمر.
وأضاف الخالدي، إن أغلب البحوث تهدف إلى وضع رؤى استراتيجية يتم اعتمادها من قبل متخذي القرار سواء على المستوى التشريعي أو المستوى التنفيذي، لافتا إلى إرسال جميع المستخلصات التي وصل اليها المهرجان بدوراته السابقة إلى الجهات المعنية للبدء بتطبيق ما يمكن تطبيقه على أرض الواقع.
يشار إلى أن جامعة كربلاء تعقد بين الفينة والأخرى عددا من المؤتمرات والمهرجانات التي من شأنها تطوير العملية التعليمية ورفع قدرات ومهارات الطواقم التدريسية والعاملين بصورة عامة، سعيا منها للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
تقرير: مصطفى ستار - كربلاء



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img