الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


معرض فن تدوير النفايات يفتتح أبوابه في دمشق.

2018/04/14 المشاهدات : 2044
img

يعد فن تدوير النفايات فنا حديثا يعمل على إعادة استخدام المواد التالفة، لإنتاج موادٍ جديدة بأشكال فنية وصديقة للبيئة، لذلك افتتح المركز الوطني للفنون البصرية في دمشق معرض فن تدوير النفايات، بمشاركة أكثر من ستة عشر مركزاً تربوياً.

وقال وزير التربية السوري الدكتور هزوان الوز لموقع قناة كربلاء الإلكتروني "هذا المعرض رسالة واعتراف بأهمية فن التدوير الذي لم يأخذ مكانته المناسبة في غالبية الدول العربية، ونحن في وزارة التربية السورية نعمل على مشروع ثقافي وهو تنمية الذائقة الفنية لدى الطلاب".
وأضاف الفنان التشكيلي موفق مخول لموقع قناة كربلاء "فن التدوير فن معاصر يسعى إلى تطوير ذكاء المجتمع وينبّه الأشخاص إلى قدرتهم من الاستفادة من النفايات وعدم رميها بل تحويلها إلى أعمال إبداعية".
شمل المعرض مشغولات وأفكار لنماذج تربوية وتعليمية وثقافية، تم تصميمها من المخلفات الصلبة كالخشب والحديد والورق والكرتون والبلاستيك، بتوجيه من مشرفي المراكز التربوية.
كما بيّنت صفاء وهبي إحدى المشرفات على المراكز التربوية لموقع قناة كربلاء الإلكتروني أن "أعمار المشاركين في المعرض تتراوح بين السبع سنوات والسبعين سنة، مضيفة، نحاول كمراكز تربوية تحفيز ذهن المشاركين وتفريغ طاقاتهم السلبية من خلال الفن".
وأضافت الزائرة آلاء الحموي "هناك أفكار رائعة في المعرض أنا شخصيا تعلّمت أنه من اللاشيء ممكن أن أصنع شيئا".
يشار إلى معرض فن تدوير النفايات افتتح في العاصمة السورية دمشق في 10 نيسان ويستمر حتى 10 أيار المقبل.
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img