الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


اللجان التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر تنهي كافة الاستعدادات لإقامته

2018/04/15 المشاهدات : 5379
img

أكملت اللجان التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر، الذي تقيمه العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان أعمالها استعدادا لإقامته في مطلع شهر شعبان المعظم، إذ يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والدينية المختلفة.

وقال علي كاظم سلطان عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إن "التحضيرات المتعلقة بإقامة المهرجان وصلت إلى شكلها النهائي، مشيرا إلى تواصل العمل لإكمال ما يتعلق بالأمور اللوجستية التي تتضمن تهيئة تأشيرات الدخول للوفود التي ستشارك".
وبين سلطان تحديد أسماء الضيوف من الباحثين والأدباء والشعراء من العراق ودول العالم المختلفة، موضحا توفير أماكن الاستراحة وكافة الاحتياجات التي بدورها تعمل على راحتهم.
وأضاف أن "ما يميز مهرجان هذا العام هو تحقيق الانتصارات على قوى الشر داعش الإرهابي بفتوى المرجعية الدينية العليا، التي وحدت الصف والكلمة ضد أعداء الوطن".
وعلى صعيد ذي صلة ذكر عقيل الياسري عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان أن المهرجان هذا العام حمل شعار (بالإمام الحسين (عليه السلام) ثائرون وبالفتوى منتصرون)، لافتا إلى أن الاستعدادات جرت بوقت مبكر من خلال استقبال مشاركات وبحوث، إلى جانب اختيار الشخصيات التي من المؤمل مشاركتها.
وأكمل الياسري قوله "تم دعوة أكثر من (80 – 100) ضيف من خارج العراق من مختلف المذاهب والديانات"، مبينا زيادة الإقبال على المشاركة بفعاليات المهرجان المتنوعة.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
المراسل: امير الجنابي – كربلاء



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img