الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تعقد ندوة حوارية بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس دار القرآن الكريم

2018/04/15 المشاهدات : 1820
img

عقدت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها ندوة حوارية بعنوان ( صدى القرآن سبيل لبناء الإنسان على هدى الثقلين ) بحضور عدد من الباحثين.

وقال الدكتور طلال خليفة العبيدي أحد الباحثين لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني إن "الندوة سلطت الضوء على أن الحداثة مهمة ولابد من استثمارها بشكل صحيح في مقاربة النصوص الدينية منها القرآنية وأحاديث أهل البيت عليهم السلام".
وأوضح العبيدي أن "القرآن الكريم فيه منظومة إشارية دقيقة للغة الجسد ذكرها أهل البيت عليهم السلام في أحاديثهم الشريفة، مما يستوجب فهم المناهج الحديثة للولوج إلى المفاهيم القرآنية وصولا إلى استنتاجات دقيقة تخدم مسيرة الإنسان في حياته".
وذكر السيد مرتضى جمال الدين معاون رئيس قسم دار القرآن الكريم أنه "تم عرض فلم وثائقي يبرز أهم مشاريع الدار منها مشروع موسوعة أهل البيت القرآنية البالغة 60 مجلدا والتي ستكون أحد المراجع العلمية المهمة التي يعتمد عليها الباحث الحوزوي والأكاديمي ".
ويشار إلى أن دار القرآن الكريم أثبتت نجاحها في إيصال رسالتها بنشر الثقافة القرآنية والتعاليم الإسلامية وفكر أهل البيت عليهم السلام في مختلف أرجاء المعمورة.
تحرير / زينب علي.
المراسل / كرار الوزني - كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img