الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


جامعة كربلاء تقيم ندوة علمية لبحث سبل تطوير القطاع النفطي في البلاد.

2018/04/18 المشاهدات : 1753
img

أقام قسم هندسة النفط في جامعة كربلاء، وبالتعاون مع وزارة النفط ندوة علمية لبحث سبل تطوير صناعة النفط والغاز في العراق، لدعم القطاع الاقتصادي في البلاد بحضور شخصيات أكاديمية ومختصين في ذات الشأن.

وقال الدكتور باسم خليل عميد كلية الهندسة في جامعة كربلاء في لقاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن" الهدف من هذه الندوة إيجاد الحلول والتوصيات اللازمة لتطوير الصناعة النفطية في البلاد، ورغم أن العراق يصدر كميات كبيرة من النفط لكنه يفتقر إلى سد حاجة السوق المحلية من بعض المشتقات".
وأشار إلى أن كلية هندسة النفط في جامعة كربلاء ستخرِّج هذا العام الدفعة الأولى من خريجيها، مشددا على ضرورة استثمار هذه الطاقات الشبابية، التي تمتلك الخبرة والمهارة التي تجعلهم مؤهلين في العمل في مختلف المجالات النفطية.
وذكر خليل أن "هذه الندوات ترفد الصناعة النفطية بالمعلومات والبيانات التي تسهم في تطوير القطاع الإنتاجي ذات الاقتصاد العالي، لافتا إلى تطرق الندوة لعدة مشاكل، أبرزها الغاز المهدور المصاحب لعملية الاستخراج".
وأضاف أن الشركات النفطية الحالية قامت بتأهيل كافة الكابسات الخاصة بجمع الغاز المهدور وتحويله إلى طاقة تحول إلى معامل إنتاج الطاقة الكهربائية، مؤكدا عزم الوزارة على أن تكون نهاية عام 2019 خالية من هدر للغاز في المصافي النفطية والاستفادة منها بشكل كبير.
تحرير: امير الهاشمي.
تقرير: مصطفى ستار – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

30 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img