الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


بمشاركة أكثر من ألف بحث قرآني جامعة العلوم والمعارف القرآنية تقيم مؤتمرها الدولي الحادي عشر في قم المقدسة.

2018/04/25 المشاهدات : 1361
img

عقدت جامعة العلوم والمعارف القرآنية وبالتعاون مع دائرة الأوقاف في مدينة قم المقدسة الدورة الحادية عشرة من مؤتمر البحوث القرآنية الدولي، بمشاركة ألف ومئة دراسة وبحث، تناولت حقولا معرفية متعددة؛ كالجوانب الفلسفية والنفسية والاجتماعية والسياسية، طرحت فيها المشاكل التي يواجهها المجتمع المعاصر، سعيا لاستنباط الحلول المناسبة من خلال البحث القرآني.

وفي حديثه لموقع قناة كربلاء الإلكتروني أكد رضا أماني معاون جامعة العلوم والمعارف القرآنية حرص الجمهورية الإسلامية الإيرانية على تشجيع البحث القرآني وتعميقه في كافة المجالات الحياتية، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الراهنة التي تمس المجتمع الإسلامي.
فيما أشار الدكتور إياد الأرناؤوطي عضو اللجنة التحكيمة من جامعة بغداد إلى التحديات التي واجهت أمانة المؤتمر، إذ وصل أكثر من ألف بحث علمي قرآني من داخل الجمهورية الإسلامية، و130 بحثا من خارجها، الأمر الذي يدل ويؤكد على نجاح المؤتمر، ومدى التفاعل الكبير من قبل الجماهير المثقفة المؤمنة والمتخصصين والحوزويين بمختلف اختصاصاتهم.
الجدير بالذكر أن المؤتمر في نسخته الحادية عشرة شهد أيضا إزاحة الستار عن أربعة آثار في مجال القرآن الكريم، إضافة إلى تكريم 14 باحثا ومحققا من أصحاب الدراسات في مجال المحاور المطروحة؛ بهدف التشجيع على دراسة القرآن الكريم والبحث في مجالاته المعرفية.
تحرير : زكية أمير.
مراسل : أحمد الجواهري



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

28 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img