الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية تستنفران طاقاتهما لاستقبال الزائرين في زيارة النصف من شعبان المعظم.

2018/04/29 المشاهدات : 1557
img

استنفرت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان جميع كوادرها الخدمية والأمنية من أجل تقديم أفضل الخدمات الى جموع الملايين الوافدين لزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام في زيارة النصف من شهر شعبان يوم ولادة منقذ البشرية الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.

وقال فاضل عوز عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية " إن زيارة النصف من شهر شعبان المبارك واحدة من الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة والتي تتطلب استعدادا مسبقا من جميع أقسام العتبة الحسينية المقدسة والمتطوعين لتقديم كل الخدمات الى الزائر الكريم".
وبين أن هناك تعاونا وتنسيقا مشتركا ما بين إدارة العتبتين الحسينية والعباسية وقيادة الشرطة في المحافظة والقيادات الأمنية لتوفير أجواء آمنة للزائرين الوافدين الى مدينة سيد الشهداء عليه السلام لإحياء هذه الليلة المباركة.
فيما تابع عوز القول، إن منظومة المراقبة المتطورة التي تمتلكها العتبة الحسينية المقدسة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط والتي تؤمن كل الطرقات والشوارع المؤدية لمنطقة ما بين الحرمين الشريفين ومن خلالها يمكن رصد الحالات وتوجيه الزائرين أثناء الازدحامات.
وأضاف "ان هناك اعدادا كبيرة من المتطوعين الذين سيساهمون في تأمين اجواء الزيارة، مشيرا الى أنه تم تحديد الأبواب المخصص للنساء والتي هي باب الكرامة وباب السلامة وباب السدرة وباب السلطانية فيما تم تحديد باب القبلة وباب الرجاء وقاضي الحاجات وباب الشهداء للرجال.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

29 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

31 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

31 img