الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


الأمانة العامة للعتبة العباسية تكرم ثلة من الطالبات المتفوقات في مدارس الكفيل الدينية النسوية.

2017/01/16 المشاهدات : 3325
img

كرمت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة نخبة من الطالبات المتفوقات في مدارس الكفيل الدينية النسوية المنتشرة في أكثر من ثماني محافظات عراقية بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي وعدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية.

وذكر سماحة السيد أحمد الصافي خلال كلمة الاحتفال أنه "بمجرد أن يكرس الإنسان نفسه في تعلم علوم محمد وآل محمد (صلوات الله عليهم أجمعين) فهو مسير صحيح واختيار ناجح، مشيرا إلى أن الدرجات والامتحان العام أمر لابد منه لمعرفة مدى الاستفادة من هذه المدارس، لكن الأساس في التقييم الحقيقي هو تشرف الطالبات بحضور الدرس وتعلم المسائل الفقهية والعقائدية الذي يعد بحد ذاته نجاحا حقيقيا".
فيما بيّنت مسؤولة شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية بشرى جبار أنه "تم إجراء امتحان مركزي لأكثر من ألف طالبة في مادتي الفقه والعقائد ليتم من خلاله اختيار المتفوقات في هذه المواد، مشيرة إلى أن المدارس تحفز الطالبات على استثمار أوقات الفراغ في تعلم الأمور الدينية والدروس الأخلاقية والتربية الأسرية، ما ينعكس إيجابا على تعاملهن في المجتمع ".
وبيّنت جبار أنه تم تكريم عدد من المدرسات الناجحات في دورة مهارة طرائق التدريس التي أقامها قسم التربية والتعليم في العتبة العباسية المقدسة خلال هذا الحفل.
ويشار إلى أن مدة الدراسة في مدارس الكفيل النسوية الدينية تبلغ خمس سنوات يدرس فيها منهاج خاص في كل عام وبإشراف كوادر نسوية متخصصة.
مصطفى ستار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

15 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

18 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

38 img