الاثنين ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  20 أيار 2024  


الوفد الباكستاني من كربلاء يؤكد أن العراق أرض خصبة للتعايش السلمي والمرجعية الدينية صمام الأمان .

2018/05/13 المشاهدات : 1645
img

عقدت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمرا صحفيا لوفد من دولة باكستان، ضم شيوخا ورجال دين وشخصيات صحفية من وسائل إعلام باكستانية، وبحضور إعلاميين وقنوات عراقية، بهدف بيان دور المرجعية الدينية العليا والعتبات المقدسة في حفظ وسلامة أمن العراق.

وقال الدكتور محمد حسين أكبر رئيس مؤسسة منهاج الحسين (عليه السلام) في لاهور لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن "الحسين (عليه السلام) لم يقتصر على طائفة معينة، وإنما للعالم أجمع باعتباره إمام الإنسانية".
بين أكبر أهمية كربلاء من الناحية الثقافية والفكرية، باحتضانها طوائف متعددة من مختلف أنحاء العالم، وأشاد بدور قناة كربلاء الفضائية من خلال نشرها الوعي الحسيني للأقوام الأخرى، داعيا إياها إلى نقل مضمون الرسالة الحسينية بلغات متعددة، لكي يعرف العالم شخصية الإمام الحسين (عليه السلام)، وعكس صورة مغايرة لما يتناوله الإعلام المغرض من إشاعات، ومحاولة تشويه صورة الإسلام الحقيقية.
وأكد حسن علي كاظم معاون رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، على ضرورة التعايش السلمي بين الأديان، مشيرا إلى أن ما تسعى إليه المرجعية الدينية العليا والعتبات المقدسة خصوصا بعد إعلان الانتصارات على براثن عصابات داعش الإرهابية هو إشاعة ثقافة التعايش السلمي في مختلف مناطق البلاد.
المراسل / أمير الجنابي /كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

54 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

63 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

59 img