الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


"خسى الجوع" مبادرة سورية لمساعدة الأسر المتعففة .

2018/06/09 المشاهدات : 1929
img

كخلية نحل تعمل بكل همة ونشاط يجتمع متطوعو جمعية "ساعد" خلال شهر رمضان ضمن المطبخ المخصص لحملة "خسى الجوع" في دمشق للقيام بمهام الطبخ والفرز وتوضيب الطعام وصولاً لتوزيع قرابة 10 آلاف وجبة يومياً.

وقال عصام حبّال رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد لموقع مجموعة قنوات كربلاء الإلكتروني: "للعام السادس على التوالي تستمر مبادرة خسى الجوع في تأمين الوجبات الرمضانية وذلك بفضل دعم المجتمع الأهلي الذي آمن بأهمية هذا العمل وأثره على أفراد المجتمع".
وأضاف حبّال انطلقت مبادرة "خسى الجوع" عام 2013 عندما كان إنتاج الوجبات خلال شهر رمضان المبارك 130 ألف وجبة، السنة الماضية عام 2017 وصل عدد الوجبات إلى مليون وسبعة وخسمين ألف وجبة".
وأشار حبّال إلى أن المطابخ تنتشر في محافظات عديدة منها دمشق وحلب ومحافظات أخرى ويصل عدد الوجبات اليومية في مطبخ دمشق بين 7 آلاف و10 آلاف وجبة وكذلك في مطبح محافظة حلب".
ويسعى القائمون على مبادرة "خسى الجوع" إلى طبخ أكثر من مليون ونصف المليون وجبة طعام إلى العائلات المتعففة والفقيرة، ويحرص المتطوعون على أن تكون مستوفيةً لكل العناصر الغذائية وملبيةً لاحتياجات الأسر الأكثر حاجة ممن تستهدفها الحملة خلال الشهر الكريم.
وتقول المتطوعة أم أحمد لموقع مجموعة قنوات كربلاء الإلكتروني: "يومياً أنهي واجباتي المنزلية وآتي إلى هنا للمشاركة في طبخ وجبات الطعام للعائلات الفقيرة وأنا أشعر بالسعادة عندما أساعد المحتاجين في شهر رمضان المبارك".
ويذكر أن القائمين على مبادرة "خسى الجوع" يفتتحون عدّة مطابخ في المحافظات السورية بحيث فاق عددها أكثر من 5 مطابخ حتى يوم 20 رمضان المبارك.
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

13 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

16 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

16 img