الخميس ٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  18 نيسان 2024  


يد الرحمة للعتبة الحسينية المقدسة تمتد لضعاف البصر والمكفوفين في كربلاء المقدسة .

2017/01/16 المشاهدات : 1930
img

أنشأت العتبة الحسينية المقدسة معهد الإمام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر في كربلاء المقدسة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة ، لكسر الحاجز الانعزالي لهذه الشريحة من المجتمع وتأهيلهم علمياً ليشقوا طريقهم في المستقبل دون صعوبات تذكر.

وذكر مدير معهد الإمام الحسين (عليه السلام) لضعفاء البصر والمكفوفين سامي جواد في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن " فكرة افتتاح هذا المعهد جاءت بعد مناشدة أحد الأطفال المكفوفين المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بأن تكون له مدرسة معترف بها من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم أسوة بأقرانه من الطلبة المبصرين ، مشيرا إلى أن عدد التلاميذ بالمعهد يبلغ سبعة وعشرين تلميذا.
من جهته أشار معاون مدير معهد الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر عامر هاشم "يتصف المعهد بميزة هي الأولى من نوعها في مدينة كربلاء المقدسة وهي أن الدراسة فيه مجانية وبأسلوب عالمي حديث وفق لغة برايل للمكفوفين فضلا عن استخدام الحاسوب الناطق والمشي بالعصى البيضاء وبعض الحرف اليدوية ".
وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد المكفوفين وضعاف البصر في العالم يقدر بأكثر من 45 مليون كفيف ومن المتوقع أن تزداد الأعداد خلال السنوات القادمة لتصل إلى 75 مليون كفيف حتى عام 2020 .
كرار الوزني – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

5 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

7 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

33 img