الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


صحفية أمريكية تؤكد أن فتوى الجهاد الكفائي وحدت العراقيين بكافة مذاهبهم وقومياتهم .

2018/06/20 المشاهدات : 2170
img

أكدت المستبصرة والكاتبة الصحفية في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن صورة الإسلام الحقيقية يمكن أن يفهمها الغرب بوضوح من خلال تبيان الظلم الذي لحق بأتباع أهل البيت على مر القرون، وبالأخص سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك بتسليط الضوء على زيارة الأربعين.

وقالت كاثرين شكدام في لقاء أجرته مجلة الروضة الحسينية، وتابعه موقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، "إنه في معظم الأحيان التي يذكر فيها الإسلام يفكر الناس في الوهابية وجميع الأعمال الإرهابية التي ارتكبوها، فهم لا يدركون أن الشيعة يختلفون عن الوهابية، وأن المذهب الشيعي مبني على أسس الأئمة المعصومين (عليهم السلام) ومبادئهم الداعية للتسامح والعدل والتعايش".
وأضافت شكدام بأنه صدر لها كتاب بعنوان (من مكة إلى سهل كربلاء ومأساة أهل بيت النبوة)، وتضمن "الكتاب يستهدف القراء الأجانب وغير المسلمين لغرض نقل الصورة الصحيحة عن محرم وعن أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وقضيته العادلة، وما الذي يجعل الملايين من الناس يحيون هذه الذكرى كل عام بعد هذه القرون الطويلة".
وأشارت شكدام في اللقاء إلى فتوى المرجعية الدينية العليا، “بلا شك أن فتوى الجهاد الكفائي، مواجهة فعالة ضد الإرهابيين، لأنها وحدت العراقيين بكافة مذاهبهم وقومياتهم للدفاع عن وطنهم، فأفشلوا وفضحوا ممارسات داعش التي انتهكت كل القيم الإنسانية وأصبحت عدواً لكل العالم".
وفي نهاية الحوار أشارت المستبصرة والكاتبة الصحفية كاثرين شكدام إلى سبب زيارتها للعراق، "سوف أكتب سلسلة تقارير لصحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، أتطرق فيها إلى الجانب الإنساني لدى العراقيين وكيف يتعاملون ويخدمون زوار الحسين (عليه السلام) مع كثرة أعدادهم دون مساعدة من الحكومة".
متابعة : محسن الحلو.
المصدر : الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

10 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

11 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

12 img