الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


"بنك الرجال" مشروع لتأهيل قيادات وسطية في مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة.

2018/06/23 المشاهدات : 1480
img

شرعت العتبة الحسينية المقدسة بمشروع بنك الرجال، لإعداد وتأهيل القيادات الوسطية لسد الفراغات إن وجدت في مؤسسات العتبة، إذ التقى المشاركون بالمشروع وعددهم (30) شخصا بالمتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال عضو مجلس الإدارة في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور طلال فائق الكمالي، في لقاء أجراه مراسل مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، لبيان مراحل المشروع، "يتكون المشروع من أربع مراحل، الأولى التعليم المباشر لمدة (3) أشهر بواقع (120) ساعة تدريبية، وتضمنت مجموعة من المفردات والمحاور منها، علم الأخلاق والعقائد والإدارة والتخطيط الاستراتيجي والتنمية البشرية والبحث والتطوير مع بعض الفنون والآليات والأدوات الأخرى من النظريات العملية في إدارة الدولة وتطبيقاتها".
وأضاف الكمالي، "في المرحلة الثانية على كل واحد من هؤلاء الرجال أن يعد تقريرا بحثيا علميا دقيقا مبنيا على تحديد مشكلة للبحث وحلها، والمرحلة الثالثة هي مرحلة الإدارة الخاصة والإدارة العامة وفن الإدارة المستقبلية، في خارج العراق لمن يجتاز المرحلة الأولى والثانية".
وبين الكمالي، "أما المرحلة الرابعة فهي الحركة الميدانية أو الأداء الإجرائي للمتخرجين في أقسامهم وإداراتهم، فيها عدة معايير ومقاييس تعطينا مؤشرات حقيقية وعلمية دقيقة عن مدى استعداد هؤلاء الرجال لتطبيق هذه المعلومات ومستوى نجاحها".
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: كرار الوزني / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

12 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

14 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

15 img