الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تطلق مسابقة وطنية يترشح الفائزون منها لمسابقة دولية

2018/06/26 المشاهدات : 9435
img

ستنطلق المراحل النهائية لمسابقة (جائزة كربلاء الوطنية للقرآن الكريم وعلومه) في التلاوة والحفظ والتفسير، التي تنظمها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في مدينة سيد الأوصياء، للفترة من 26 إلى 29 من شهر حزيران الجاري، ويرشح الفائزون منها لمسابقة دولية ستفتتح لاحقا.

وقال مسؤول مركز إعلام دار القرآن الكريم، لمراسل مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، "أطلقت هذه الجائزة بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس الدار، بثلاثة فروع (التلاوة وحفظ القرآن الكريم كاملا والتفسير) وما يميزها أن كل من يجد في نفسه الكفاءة يستطيع المشاركة بها".
وأضاف صفاء السيلاوي "من خصوصية المسابقة كان فيها مراحل تمهيدية لفرع الحفظ حيث أجري اختبار تحريري من (50) سؤالا، وفي فرع التلاوة تأهل (22) متسابقا، وأن باب التسجيل مفتوح لفرعي الحفظ والتفسير ابتداء من (6) شوال ويستمر لمدة خمسة أيام".
وبين السيلاوي، "ستنطلق المراحل النهائية في 26 من الشهر الجاري إلى يوم الختام في 29 من نفس الشهر بمرحلتين صباحية ومسائية، وأن كادر الحكام من خيرة القرآنيين على مستوى العراق والعالم الإسلامي وتقام على أرض مدينة سيد الأوصياء للزائرين".
وأشار السيلاوي في ختام اللقاء، "الحاصلون على المراكز الأولى سيمثلون العراق في النسخة القادمة لجائزة كربلاء الوطنية، والتي ستكون دولية وبعنوان (جائزة كربلاء الدولية للقرآن الكريم وعلومه)".
المراسل: محسن الحلو.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img