الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


دائرة صحة بابل تقيم المؤتمر العلمي الثاني المحلي لاختصاص الجراحة العامة.

2018/07/02 المشاهدات : 1744
img

أقامت دائرة صحة بابل المؤتمر العلمي الثاني المحلي لاختصاص الجراحة العامة والذي جاء بنسخته الثانية على قاعة المؤتمرات في مستشفى الإمام الصادق عليه السلام وسط مدينة الحلة.

وشهد المؤتمر حضور شخصيات طبية وعلمية وأكاديمية مختصة من مختلف محافظات العراق، حيث جرى مناقشة أكثر من ثلاثين بحثا، تناولت مواضيع طبية مختلفة كما وتناولت البحث في الأمراض والعلاجات الشائعة التي انتشرت في الفترة الأخيرة.
وتم خلال المؤتمر تقديم شروحات مختلفة عن الطرق الوقائية للأمراض التي تفشت أخيرا في المجتمع والتي كثيرا ما تحتاج إلى تداخلات جراحية.
موقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وعلى هامش المؤتمر التقى مسؤول المركز العلمي للبورد العربي الدكتور محمد الطائي والذي أوضح أن المؤتمر شهد هذا العام حضور شخصيات طبية هامة لها الأثر الواضح في تاريخ الطب العراقي ومن مختلف المحافظات العراقية، مشيرا إلى أن أصحاب البحوث المقدمة سيمنحون شهادات علمية معترف بها دوليا.
دائرة صحة بابل متمثلة برئيسها الدكتور نورس الكسبي أشار إلى أن المؤسسة الطبية العراقية اليوم باتت واحدة من أهم المؤسسات العالمية، لما قدمته من بحوث ودراسات مختلفة خصوصا في الآونة الأخيرة، والتي جعلت المواطن يلجأ إلى المستشفيات العراقية بعدما كان هدفها العلاجي الأول المصحات والمستشفيات في الدول الأوروبية والشرق أوسطية، موضحا أن المؤتمر القادم سيشهد انفتاحا على المرافق والصروح الطبية العالمية من خلال دعوة كبار الجراحين العالميين لغرض التقييم والاستفادة من خبراتهم المختلفة.
محمد التميمي / بابل.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

34 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img