الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


"أمير القراء الوطني" مشروع يتبنى إعداد مجموعة كبيرة من القراء البراعم

2018/07/07 المشاهدات : 2270
img

بهدف إعداد مجموعة كبيرة من القرّاء البراعم، أطلق في مجمع العلقمي للزائرين على طريق كربلاء - بابل، النسخة الرابعة من مشروع أمير القرّاء الوطني، برعاية مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدّسة، بمشاركة (150) برعماً قرآنيا من (12) محافظة عراقيّة.

وقال مدير مركز المشاريع القرآنية في العتبة العباسية حسنين الحلو، للموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إنه "بالتعاون مع الدور والمؤسّسات القرآنية في المحافظات، واستثمار فرصة العطلة الصيفيّة خير استثمار، يتم إعداد مجموعة كبيرة من القرّاء البراعم وإيصالهم إلى مستوى جيّد في التلاوة".
وبين الحلو أن "المشروع يتبنى إعداد الموهوبين الصغار دون سن السابعة عشرة في التلاوة على نظام حديث وضمن دراسة فنية وبفترة قصيرة ومثالية خلال شهرين تقريبا كمرحلة أولى لهذا المشروع".
فيما قال المدير التنفيذي للمشروع علي البياتي، "يبدأ القارئ المبتدئ بالتقليد على الأصول الصحيحة، وعلى القارئ لزوم الاختيار الصحيح للقارئ المقلد، وهذا يتطلّب نصيحة وإرشاد من الأساتذة أصحاب الاختصاص، ومن هذا المنطلق تمّ اختيار ستة قرّاء من مشاهير القراء للتقليد".
وأضاف البياتي، أنه "يتدرب القرّاء البراعم الموهوبون على يد أمهر الأساتذة والمدربين القرآنيين، تبعاً لجدول متكامل يتضمن دورساً في أحكام التلاوة والصوت ودروساً في النغم والوقف والابتداء ودروس آداب حملة القرآن، كما لدينا ورش تدريبية عملية وجلسات قرآنية تعليمية بالإضافة إلى برنامج تربوي وثقافي وترفيهي منوع طيلة فترة المشروع".
المراسل: محسن الحلو.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img