الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


الاستغناء عن الطحين المستورد ودعم المنتوج المحلي في مطحنة نور السبطين لإنتاج الطحين.

2018/07/10 المشاهدات : 1891
img

مشروع مطحنة نور السبطين أحد أهم المشاريع الاستثمارية الخدمية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة المهمة والذي تنفذه شركة خيرات السبطين، والفريد من نوعه في العراق لإنتاج مادة الطحين بكافة أنواعه، ضمن مفردات البطاقة التموينية وبطاقة استيعابية تصل إلى (500) طن يوميا.

وذكر المهندس عبد الأمير ظاهر ممثل شركة العزة، الجهة المستثمرة مع شركة خيرات السبطين لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "مشروع مطحنة نور السبطين يعد من المشاريع الاستثمارية التي تنفذه شركة خيرات السبطين بطاقة إنتاجية تصل إلى (500) طن يوميا موزعة على (250) طنا لدعم البطاقة التموينية و(250) للاستهلاك التجاري".
وأشار إلى أن " مشروع المطحنة يسهم بتوقف استيراد مادة الطحين بكافة أنواعه، حيث تم التعاقد مع شركة (أيبي كار) التركية، وهي من الشركات العالمية في إنتاج الطحين".
وأوضح ظاهر أن "المشروع يقع على مساحة أكثر من (5) دونم، يشمل البناية الرئيسية، مع إدارة بمساحة (350) مترا مربعا, فضلا عن مخزن بسعة ألف متر مربع حيث وصلت نسبة إنجاز المشروع إلى أكثر من (25) % ".
من جهته بين المهندس فاضل رزاق المشرف على المشروع من قبل شركة خيرات السبطين أن "العمل في مشروع مطحنة نور السبطين يسير بوتيرة متصاعدة من دون معوقات، وتشكل الكوادر العراقية في المشروع نسبة (80) % من عمالة المطحنة، ومستمرون في أعمال إنجاز المشروع حسب المدة المقررة خلال سنتين، لإكمال كافة أعمال المشروع".
انمار الفضلي _كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

12 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

14 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

15 img