الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


مع تأثر العراق بالمنخفض الحراري الموسمي دائرة صحة النجف الأشرف توصي بإجراءات وقائية تجنبا لأضرار درجات الحرارة المرتفعة.

2018/07/11 المشاهدات : 1422
img

أوصت دائرة صحة النجف الأشرف مع تأثر العراق بالمنخفض الحراري الموسمي، واستمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، المواطنين بتطبيق العديد من الإجراءات الوقائية؛ حفاظا على صحتهم من ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الدكتور علي شبر مدير عام صحة دائرة النجف الأشرف لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن "أشعة الشمس القوية المباشرة تؤدي إلى الإصابة بالأمراض السرطانية الجلدية، التي تتفاقم مع افتقار ثقافة الوقاية من تلك الأشعة بشكل عملي وفعال".
وأوضح شبر أهمية شرب الماء البارد من مصادر معقمة ومضمونة، لكون الموسم الصيفي تظهر فيه العديد من الأمراض لاسيما مرض الكوليرا.
فيما أشار سجاد كاظم من دائرة أنواء النجف الأشرف إلى أن "درجات الحرارة بشكل عام في هذه الفترة من السنة تترواح مابين (45 – 50) درجة سيليزية".
مبينا أنه من الضروري جدا تجنب الخروج قدر الإمكان ما بين الساعة الحادية عشر والساعة الرابعة عصرا؛ لتلافي الإصابة بضربة الشمس".
يذكر أن نشر التوعية في المجتمع بأهمية عدم إهمال تلك الإجراءات الوقائية من شأنه أن يقلل الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة.
تحرير / زينب علي المراسل / اكرم العيداني - النجف الاشرف



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

19 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

37 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img