الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


العتبة العلوية المقدسة تقيم ندوة تعريفية عن الحمى النزفية.

2018/07/16 المشاهدات : 1604
img

برعاية الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع دائرة صحة محافظة النجف الأشرف، أقامت مديرية علوم وتكنولوجيا المحافظة، ندوة علمية عن الحمى النزفية في العراق، تضمنت التعريف بطرق الإصابة بالمرض وسبل الوقاية منه.

وقال رئيس قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة العلوية المقدسة، لمراسل مجموعة قنوات كربلاء الفضائية "دأبت العتبة على إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات التي تصب في خدمة المجتمع، منطلقة من صاحب الدور الريادي وصاحب هذه البقعة المقدسة الإمام علي (عليه السلام)".
وأضاف م.
علي الغريفي، "ولانتشار مرض الحمى النزفية في العراق، كان للعتبة المقدسة دور رئيسي في تبيان أسباب هذا المرض، بإقامة الندوات والمؤتمرات والمشاركة بها في بغداد والمحافظات الأخرى، لمعرفة أسباب المرض والسبل الكفيلة بالوقاية منه للمجتمع بكافة شرائحة".
وفي ذات الندوة بين مدير مديرية العلوم والتكنولوجيا في النجف الأشرف، م.
محمد أحمد كاظم، "هذه أول ندوة تقيمها مديريتنا بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة لتثقيف شرائح المجتمع بهذا المرض الخطير".
وقال مدير شعبة تعزيز الصحة في دائرة صحة النجف الأشرف، د.
شنان العارضي "خمس إصابات كانت في محافظة النجف، وهي لم تؤكد مختبريا من قبل وزارة الصحة، وهذا المرض لا ينتقل عن طريق أكل اللحوم وإنما عن طريق الدم أو سوائل الجسم، والوضع مستقر ولا يوجد شيء خطير، وإن هذا المرض متوطن في العراق وليس بشيء جديد".
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: اكرم العيداني / النجف الاشرف .



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

21 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

37 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img