السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


الوقف الشيعي في نينوى ينظم أول ملتقى لأصحاب المواكب الحسينية.

2018/07/22 المشاهدات : 1406
img

نظمت مديرية الوقف الشيعي في محافظة نينوى أول ملتقى لأصحاب المواكب الحسينية، استعدادا لشهر المحرم الحرام، وتذليلا للعقبات التي تعترض عمل المواكب بعد عودة أصحابها إلى مناطقهم عقب تحريرها من عصابات داعش الإرهابية.

وتخلل الملتقى كلمة لمدير دائرة الوقف الشيعي محمد دشتي، تناول فيها نبذة عن تاريخ المواكب الحسينية في الإسلام، ودورها في الحفاظ على تراث أهل البيت عليهم السلام، وأهمية الخدمات التي تقدمها للحفاظ على مبادئ الثورة الحسينية وديننا الحنيف والعترة الطاهرة.
وقال مسؤول العلاقات والإعلام في دائرة الوقف الشيعي مجيد زينل في تصريح خاص لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية “إن الملتقى جاء بتنظيم من شعبة إحياء الشعائر الحسينية في المديرية، وناقش فيه الحاضرون أبرز العقبات التي تعترض عمل المواكب سواء تلك التي تقدم خدماتها في محافظة نينوى، أو التي تتخذ مواقع خدمة لها في المحافظات الوسطى والجنوبية.
وأضاف، يهدف اللقاء إلى إعادة تنظيم مواكب الخدمة الحسينية من جديد في نينوى بعد عودة أصحابها من المحافظات التي نزحوا إليها خلال سيطرة داعش على الموصل، وذلك من خلال التنسيق مع الدوائر المعنية بغية تذليل كافة العقبات، لتسهيل عملهم وتقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال المناسبات الدينية القادمة لاسيما شهر المحرم الحرام.
يونس الشبكي / الموصل.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

47 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img