السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


بابل تشهد افتتاح مشروع تربية الأسماك يعد الأكبر من حيث عدد الأقفاص العائمة والنوعية.

2018/07/22 المشاهدات : 1788
img

شهدت محافظة بابل افتتاح مشروع تربية الأسماك في الأقفاص العائمة والذي يعد الأكبر من حيث عدد الأقفاص العائمة ونوعية الأسماك . المشروع واحد من الفرص الاستثمارية التي منحتها هيأة استثمار بابل لمستثمر محلي تسعى من خلالها إلى سد حاجة السوق العراقية من الأسماك إضافة إلى توفير فرصة عمل في هذا المجال .

رئيس هيأة استثمار بابل المهندس نصر العنزي أشار إلى أن محافظة بابل منحت وخلال العامين المنصرمين أكثر من عشرين فرصة استثمارية في مختلف المجالات وهي تسعى بذلك لتنشيط حركة السوق العراقية واستثمار الأموال داخل البلد الأمر الذي ينعكس على تنشيط الاقتصاد الحلي، موضحا أن هناك انفتاحا على الشركات الأجنبية ومنها الصينية لإدخال المستثمر الأجنبي للمحافظة وتقديم التسهيلات المختلفة له.
وحول مشروع الأقفاص العائمة لتربية الأسماك أكد العنزي أنه أحد المشاريع الكبيرة في المحافظة، وتشير الحصيلة الأولية لعملية الإنتاج أنه سيعمل على سد حاجة السوق المحلية وتصدير كمية كبيرة منه إلى محافظات العراق الأخرى.
من جانبه أشار مدير المشروع المهندس مسعود المسعودي إلى أن المشروع يحتوي على مرافق مختلفة منها معمل للعلف وأخرى للتفقيس وهذا ما يسهم في زيادة الإنتاج من جهة وتسويق الأسماك بأسعار تنافسية من جهة أخرى، كما وأوضح أن الأقفاص العائمة تم استيرادها من بلجيكا والتي تعد منشأ عالميا لإنتاج هكذا نوع من الأقفاص ذات المواصفات الفنية المختلفة.
مدير دائرة زراعة بابل المهندس صلاح الجشعمي أوضح أن هناك متابعة من قبل الدائرة منذ بداية العمل إلى لحظة الافتتاح والإنتاج، مشيرا إلى أن المشروع استوفى الشروط الفنية والقانونية، وأن دائرة زراعة بابل تقف وراء هكذا مشاريع وتدعمها لأنها تعمل على دعم الاقتصاد وتسهم في توفير فرص للعاطلين عن العمل.
محمد التميمي / بابل.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

46 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img