السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


طفلة موهوبة من المثنى تحفظ أجزاء من القرآن الكريم وتقرأ بلغة الإشارة.

2018/07/23 المشاهدات : 1538
img

طفلة موهوبة في الثامنة من عمرها من محافظة المثنى، تمكنت من حفظ أربعة أجزاء من القرآن الكريم، بالإضافة إلى تعلم أحكام التلاوة ولغة الإشارة، احتضنتها مؤسسة المواهب القرآنية في المحافظة، بالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ووالد الطفلة لتنمية قدراتها.

وقال والد الطفلة (بنين كريم) لمراسل مجموعة قنوات كربلاء في محافظة المثنى، "علمت ابنتي (بنين) الكثير من أقرانها من الأطفال، وكذلك النساء الأكبر سنا التلاوة وأحكام القرآن، ونحن طورنا لغة الإشارة لديها، وقراءة بعض السور بهذه اللغة التي لم تقرأ لحد الآن في الدول الأخرى، وكانت تحفظ الواجبات التي تكلف بها من قبل العتبة في البيت ثم نراجعها معا، وإن شاء الله تكمل حفظ سورة البقرة، وإن مستواها الدراسي جيد جدا فهي تحصل على المرتبة الأولى في كل عام".
الطفلة بنين بينت لنا، "شاركت في الدورات التي أقامتها العتبة الحسينية المقدسة وحصلت على الامتياز، وحفظت أربعة أجزاء من القرآن الكريم، وحصلت على تكريم من أغلب العتبات المقدسة، وأنا أحفظ بلغة الإشارة (لغة الصم والبكم) التي علمني إياها والدي".
أقران بنين أشادوا بموهبة بنين وسرعتها في الحفظ، ومساعدتها لهم بطريقة تسهل عليهم القراءة والحفظ وأحكام التلاوة من وقف وسكون وإخفاء وتشديد.
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: كرار الياسري- المثنى.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

45 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img