الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تفتتح موقعا للدراسة الحوزوية الالكترونية..

2017/01/16 المشاهدات : 3141
img

شرعت العتبة العباسية المقدسة بإنشاء معهد تراث الأنبياء لتنبثق منه الحوزة العلمية الالكترونية للدراسات الحوزوية لنشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) حيث تعد الحوزة العلمية واحدة من المعالم التأريخية والتراثية في النجف الأشرف وكانت ولازالت محط رحال طلبة العلوم الدينية ومن مختلف بقاع العالم كونها مركز إشعاع فكري وعلمي وثقافي و إسلامي .

وقال مدير معهد تراث الأنبياء الشيخ حسن الترابي لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " إن فكرة المعهد بدأت بعد زيادة الطلبات من أشخاص خارج العراق، ومنذ انطلاقته بدأت الطلبات تتزايد على التسجيل حيث وصل عدد المسجلين إلى 850 طالبا خاضعا لشروط المعهد، مؤكداً أن هناك اعدادا أخرى تدخل ضمن نظام المستمعين ممن لم يخضعوا لضوابط المعهد كالعمر و الشهادة .
فيما أشار أحد طلبة المعهد الشيخ أحمد الخفاجي أنه " قد لانستطيع الوصول إلى مدينة النجف الأشرف بصورة مستمرة لكن من خلال دخولنا على الموقع الالكتروني الخاص بالمعهد نستطيع الحصول على كل المعلومات التي نحتاجها كطلبة علوم حوزوية ".
من جهته أوضح مسؤول الموقع الالكتروني للمعهد علي فارس " إن الطلبة الدارسين من عدة دول عربية وأجنبية منها ايران والسعودية والنروج والسويد ، مؤكداً أن المركز يشهد إقبالا واسعا " .
ويضم الموقع الالكتروني للمعهد بحسب القائمين عليه مكتبة تضم مجموعة كبيرة من الكتب الدينية والحوزوية فضلا عن دروس الأخلاق والسيرة والعقائد .
محمد العصفور \ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

17 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

21 img