الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


شعبة الإعلام النسوي تكرّم الطالبات الأوائل في مسابقة "ما المقصود" في سوريا.

2018/07/29 المشاهدات : 1961
img

كرّمت شعبة الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة مجموعة من الطالبات المشاركات في مسابقة "ما المقصود"، التي شارك فيها 197 طالبة من جامعة بلاد الشام في سوريا.

وقالت المشرفة على مسابقة "ما المقصود" في سوريا السيدة رقية شبلي لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "بعد إجراء المسابقة تم تصحيح الأوراق الخاصة بمسابقة (ما المقصود) وذلك بعد أن أرسل القائمون على المسابقة في العتبة الحسينية سلّم التصحيح لنا".
وأضافت شبلي "نالت أربع طالبات الدرجة التامة وكانت الجائزة لهنّ الذهاب لزيارة العتبات المقدسة في العراق على نفقة العتبة الحسينية المطهّرة، كما تم تكريم الطالبات الحائزات على المرتبة الثانية والثالثة في المسابقة".
وقال الشيخ نبيل الحلباوي إمام مقام السيدة رقية (عليها السلام) خلال حفل التكريم لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "إنها لمبادرة طيبة تتكرر من قبل العتبة الحسينية المقدسة التي تقوم بجهد عظيم لنشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) ومن خلال هذه المسابقة التي تفتح آفاقاً للفقه المختص بالمرأة بالذات".
وأشار الحلباوي إلى أن "الفقه هو البرنامج العملي لحياة الإنسان، ونعلم بأن المرأة بالذات إذا انطلقت من منطلق الحلال والحرام والطهارة وكل ضوابط الفقه، فستكون أكثر قدرة على تقديم الرعاية والتحصين والعناية للأسرة وللمجتمع، ولاسيما في هذا الزمن الصعب".
كما يُجري قسم الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة مسابقة "ما المقصود" في العراق وسوريا.
وقالت إلهام حاج حسين إحدى الفتيات التي نالت المرتبة الأولى في المسابقة: "أتوجه بالشكر للكادر القائم على مسابقة ما المقصود، فالأسئلة في المسابقة كانت شاملة ومتنوعة وركّزت على النواحي العملية ولاسيما في حياة الطالبات الجامعيات، وأحمد لله الذي قدّر لنا زيارة العتبات المطهّرة في العراق".
يشار إلى أن مسابقة "ما المقصود "ليست المسابقة الأولى التي تجريها العتبة الحسينية المقدّسة في سوريا بل سبقها مسابقات عدّة كحفظ خطبة السيدة زينب وخطب للإمام علي بن أبي طالب عليهم السلام.
رضا زيدان / سوريا.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

43 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

56 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

52 img