الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


حديقة عامة تتحول إلى مكتبة تبادلية في العاصمة السورية دمشق.

2018/07/30 المشاهدات : 1998
img

تحت شعار "ضع كتابك وخذ كتابي"، تم افتتاح الحديقة التبادلية للكتاب في العاصمة السورية دمشق، حيث نَفّذ تصميم الحديقة فريق "إيقاع الحياة" بالتعاون مع وزارة التربية السورية.

وقال المشرف على فريق "إيقاع الحياة" الفنان التشكيلي موفق مخول لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "هدف هذه الحديقة هو إعادة إحياء الكتاب بعد أن أصبح يتيما في عصر التكنولوجيا".
وأضاف مخول "الكثير من الناس لديهم كتب في بيوتهم ويريدون التخلص منها، وبالمقابل هناك أشخاص آخرون يحتاجون إليها"، مشيراً إلى أنّه تم تجميع الكتب ووضعها في الحديقة التبادلية بحيث يمكن لكل شخص أن يستعير كتباً بشكل مجاني ويجلس في الحديقة ليقرأ ويتبادل مع الزوار الآخرين مختلف أنواع الكتب الموجودة".
تتميّز الحديقة التبادلية للكتاب بتصميمها الفريد، حيث أقيمت في حديقة عامة وسط دمشق، وأخذ أصحاب المشروع على عاتقهم إعادة الأمل ونشر الثقافة وسط أناس أثقلتهم الحرب.
الزائر حمزة كحيل يقول لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "فكرة الحديقة التبادلية جديدة من نوعها في سوريا لا بل في الوطن العربي، وما يميّز هذه الحديقة وجود كم جيد من الكتب، والأهم من ذلك أنك تستطيع قراءة الكتاب وأنت تجلس في الحديقة وسط جو جميل ومريح، وبهذا تتحوّل ساحات دمشق وحدائقها لوسائل تخدم القرّاء وتسهم في تنمية الثقافة".
يسعى فريق "إيقاع الحياة" إلى تعميم مبادرات كهذه على مختلف المحافظات السورية بما يضمن عودة العلاقة مع الكتاب في ظل اختراق الإنترنت للحياة اليومية.
رضا زيدان / سوريا.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

42 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

54 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img