الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم مشروع الدورات الطلابية الصيفية في الصحن الحسيني المقدس

2018/08/09 المشاهدات : 1645
img

اختتم في الصحن الحسيني المقدس مشروع الدورات الطلابية الصيفية، التي نظمتها شعبة المدارس الدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بمشاركة واسعة لطلاب وطالبات من داخل العراق وخارجه.

وقال مسؤول شعبة المدارس الدينية الشيخ علي القرعاوي للموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إنه "اشترك في الدورات أكثر من خمسة عشر ألف طالب وطالبة في عموم العراق، بالإضافة الى أكثر من خمسمئة طالب وطالبة من خارج العراق بين أفريقيا واوروبا، تلقى الطلبة في هذه الدورات علوم الفقه والعقائد والأخلاق وسيرة أهل البيت بالإضافة الى دروس في القرآن الكريم، وتأتي هذه الدورات من أجل الاستثمار الأمثل لأوقات الطلبة في العطلة الصيفية، وبالتالي خلق جيل متسلح بعلوم أهل البيت عليهم الصلاة والسلام”.
وأضاف القرعاوي أنه "في السنين المتأخرة بدأنا نأخذ الطلبة المتميزين ونجعل منهم أساتذة، وبهذا أصبح أغلب الأساتذة هم من الطلاب المشاركين في هذه الدورات".
فيما قال الشيخ أمير ياسين الولي أحد الأساتذة "أدخلنا في هذه السنة بعض الدروس التربوية ودروسا في التنمية البشرية واستخدمنا بعض الأدوات الحديثة مثل (LCD) لعرض دروس الأخلاق، لحث الطلبة على التعلق بطلب العلم والمعرفة، وأضيف في هذا العام ايضا درس الفقه باللغة الانكليزية وهو درس جديد لاقى استيعابا واهتماما كبيرين من قبل الطلبة".
المراسل: محسن الحلو.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

24 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

26 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

27 img