الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم الدورات القرآنية الصيفية بمشاركة (2000) طالب .

2018/08/12 المشاهدات : 1911
img

اختتمت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في الصحن الحسيني الشريف مشروع الدورات القرآنية الصيفية لطلبة المدارس لعام 2018 للسنة العاشرة على التوالي .

وذكر صفاء السيلاوي مسؤول مركز إعلام دار القرآن الكريم لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني أن" دار القرآن الكريم مستمرة بإقامة الدورات الصيفية الخاصة لطلبة المدارس، حيث اشترك في هذا العام أكثر من الفي طالب من محافظة كربلاء المقدسة ".
وأشار الى أن " هذه السنة تميزت باكتشاف الموهوبين من الطلبة خلال (40) يوما من عمر الدورات الصيفية لتعلم وحفظ القرآن الكريم، إذ تميزت بعض الطالبات بحفظ (10) أجزاء من القرآن الكريم خلال (35) يوما فقط ".
فيما بينت أمل المطوري مسؤولة المركز القرآني النسوي في دار القرآن الكريم أن " دار القرآن الكريم تسعى دائما الى احتضان المواهب القرآنية وتعليم الطلبة أحكام كتاب الله، وشارك أكثر من (550) طالبة من محافظة كربلاء المقدسة، هذا وسيتم منح المشاركات شهادة مشاركة في الدورات القرآنية ".
من جهته بين الشيخ خير الدين هادي من مركز التعليم الأكاديمي في دار القرآن الكريم أن" أهداف المشاريع القرآنية هي تأصيل الحركة القرآنية بين أوساط طلبتنا، وأن نوصل لجميع الأطفال والطلبة رسالة القرآن الكريم، ونكتشف طاقات الطلبة والمواهب القرآنية لديهم، مشيرا الى أن المشروع كان بإشراف (160) معلما ومعلمة لتنظيم وإدارة الحلقات القرآنية “.
تحرير / انمار الفضلي / كربلاء المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

24 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

25 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

27 img