الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


مشروع العيادات المجانية في قضاء الهندية يستقبل المئات من المرضى أسبوعيا.

2018/08/13 المشاهدات : 2780
img

يستقبل مشروع تطوعي صحي في قضاء الهندية شرق محافظة كربلاء المقدسة، المرضى من العوائل الفقيرة وذوي الدخل المحدود لعلاجهم مجانا في صباح يوم الجمعة للأسبوع الثالث على التوالي، إذ يقدم الخدمة فيه أطباء وذوو مهن صحية باختصاصات مختلفة، إضافة إلى أن أعداد المستفيدين منه بلغ أكثر من ستمئة مريض.

وقال علي محمد شهيد أحد أعضاء العمل التطوعي في الفريق لمراسل مجموعة قنوات كربلاء الفضائية "كانت بداية الفكرة من فريق عمل تطوعي في مستشفى الهندية العام، الذي يتكون من أطباء ومختبريين وممرضين وإداريين وموظفي خدمة، إذ وضعنا اللمسات الأولى لهذا المشروع، وافتتحناه في الأسبوع الأول في عيادة بسيطة لأحد الأطباء ووصل عدد المراجعين إلى (40) مريضا، بعد ذلك تم التنسيق مع الحكومة المحلية في القضاء وتم الاتفاق مع نقابة المعلمين لتكون مكانا خاصا للمشروع الذي وصل عدد المراجعين فيه إلى أكثر من (600) مريض في الأسبوع الأخير".
وأضاف شهيد، "أكثر من (25) طبيبا في اختصاصات منها (باطنية، أطفال، جراحة أطفال، نسائية، كسور ومفاصل، أسنان) وعشرات من المختبريين والممرضين وذوي المهن الصحية والإداريين والخدميين، إذ تكاتفت كل هذه الجهود لإنجاح المشروع".
وطالب شهيد الجهات الحكومية والمسؤولة والعتبات وأصحاب الإمكانيات المادية، لإيجاد مكان أكبر لهذه العيادة تتوفر فيها الظروف الملائمة من تجيهز بوسائل التبريد، وكل ما يؤمن راحة المرضى والمراجعين".
من جانبهما عبر الدكتور غسان أنور العلي اختصاصي جراحة أطفال والدكتورة زينب صبيح عبد الرزاق الخفاجي اختصاصية نسائية، عن سعادتهم في تقديم هذه الخدمة للمرضى من العوائل الفقيرة وذات الدخل المحدود، مبدين استعدادهم لتقديم الأكثر بكل ما يستطيعون من أجل إنجاح المشروع وتطويره.
فيما بين ذوو المرضى من المراجعين إلى هذه العيادات المجانية، أن الخدمات المقدمة جيدة ضمن الإمكانيات المتوفرة لدى الكوادر الطبية، وأن الأطباء وجميع من يعمل على هذا المشروع يولوهم اهتماما وعناية كبيرين، داعين كل من يملك الإمكانية للإسهام به.
المراسل: محسن الحلو / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img