الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


بعد استعدادات روحية وفكرية، آلاف الحجاج المسلمين من ولايات أمريكية متعددة يغادرون الى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج هذا العام .

2018/08/14 المشاهدات : 1883
img

غادر آلاف الحجاج من ولايات أمريكية متفرقة إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج بعد أن حضروا دروساً فقهية عن الحج واستعدوا روحياً وفكرياً لهذه الرحلة الإيمانية، حيث نظمت حملاتهم قبيل رحيلهم الى مكة المكرمة دروسا دينية وفقهية.

وقال باسم الشرع المرشد الديني لحملة المختار في الولايات المتحدة الأمريكية لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني إن " الدروس التي تلقاها جميع الحجاج جاءت لزيادة وعي الحجاج المغتربين في المهجر من أداء المناسك والفرائض المطلوبة وضرورة امتناعه عن المحرم وكل ما أوصى به أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، وتضمنت هذه الدروس تعليم الحجاج على أداء مناسك الحج وكل ما هو مطلوب لإتمام حجة بيت الله الحرام".
وأضاف الشرع أن "الكثير من الحجاج المغتربين يلتحقون بنا في حملاتنا في أوقات مبكرة وذلك لتعليمهم كافة المسائل الشرعية المتعلقة بأداء مناسكهم، ونحن بدورنا نعمل على تقديم الرعاية الشرعية والفقهية وتقديم كافة الخدمات التي يحتاج اليها الحجاج في الديار المقدسة".
وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي رجال الدين لتوعية الحاج على أداء مناسكه المطلوبة في بيت الله الحرام، حيث غادر هذا العام 7000 حاج من مختلف الولايات الأمريكية عبر أوروبا وصولاً إلى المدينة المنورة في رحلة تصل أحياناً إلى خمس وثلاثين ساعة ويبقى أكثرهم حوالي سبعة عشر يوماً.
تحرير / امير الهاشمي / كربلاء المقدسة.
المراسل / علي السندي / أمريكا.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

23 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img