الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


اختتام دورات في لغة برايل لتأهيل معلمين للمكفوفين وضعاف البصر في العتبة الحسينية المقدسة.

2018/08/16 المشاهدات : 1554
img

اختتم معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة دورة لإعداد معلمين في لغة برايل لمحافظتي ميسان وديالى، في احتفالية أقيمت لهم في الصحن الحسيني المقدس، تخرج فيها (24) معلما مؤهلين لفتح دورات في محافظاتهم مستقبلا.

وقال مدير المعهد سامي جواد كاظم للموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية،"يقام اليوم حفل ختام دورة إعداد (24) معلما في لغة برايل لمحافظتي ميسان وديالى بواقع (12) مشاركا لكل محافظة، على أمل أن يعمل هؤلاء المتدربون بفتح دورات خاصة بالمكفوفين في محافظاتهم بعد اكتسابهم الخبرة اللازمة لذلك".
وأضاف كاظم "تعد هذه الدورة هي الرابعة والخامسة لمحافظتي ميسان وديالى بعد دورات الكوت والناصرية والسماوة، وبهذا يصبح لدينا خمس محافظات فيها معلمون لتدريب لغة برايل والسير والسلوك والبرنامج الناطق، وهي الأبجديات الأولى للمكفوف، لوجود دراسات أكاديمية، أسوة بغيرها من الدراسات".
وأشار إلى أنه "من المؤمل افتتاح دورة في محافظة ديالى، لأنها مهيئة لهذا الأمر ويوجد فيها أكثر من (50) مكفوفا سجلوا للمشاركة في الدورة، وأن معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة قد فتح العديد من الدورات لتدريب الطلاب وإعداد المعلمين".
المراسل: كرار الوزني / كربلاء المقدسة.
تحرير: محسن الحلو / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

24 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

24 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

26 img