الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


اطمئنان وأمن ملحوظان يلمسهما المواطن الموصلي في المناطق التي تقع تحت سيطرة قطعات الحشد الشعبي .

2018/08/19 المشاهدات : 1439
img

استقرار أمني غاب عن العديد من مناطق محافظة نينوى طوال عقد من الزمن ليسهم أبطال فتوى الجهاد الكفائي اليوم إلى جانب القوات الأمنية الأخرى في استعادة الحياة الطبيعية لها.

المجاهد عبد الملك الشبكي المنتسب إلى لواء ٣٠ التابع لهيأة الحشد قال في تصريح لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني إن "اللواء ومنذ تحرير نينوى أوكلت إليه مهمة مسك الأرض في محور سهل نينوى، مشيرا إلى أن هذه المنطقة كانت ومنذ عقد من الزمن عرضة للهجمات الإرهابية التي تطال سكانها، واليوم وبفضل تضحيات وبسالة مجاهدي اللواء تمكنا من تطهير المنطقة، بعد أن شاركنا في تحريرها قبل نحو عامين، ويعيش سكانها اليوم في ظل استتباب أمني غير مسبوق".
وأضاف، إن ذلك يأتي في ظل التعاون المشترك بيننا وبين المواطنين، موضحا أن منتسبي اللواء جميعا من سكان سهل نينوى من الشبك والتركمان، ما ساعد في إنهاء خطر الخلايا الإرهابية وعودة الحياة.
فيما ثمن المواطن الشبكي قصي عباس عبر حديثه للموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء دور الحشد وتضحياته وبسالة مجاهديه، إلى جانب القوات الأمنية الأخرى في تحرير العراق من رجس عصابات داعش، موضحا أن للحشد اليوم أثرا كبيرا في الاستتباب الأمني الذي تعيشه المحافظة، داعيا إلى مواصلة الدعم لتلك القوات الجهادية؛ كونها باتت تشكل الدعامة الأمنية التي يعتمد عليها اليوم في تأمين المناطق التي مازالت تحت المخاطر الداعشية .
وفي السياق ذاته أعرب مواطنون في سهل نينوى "عن ارتياحهم في ظل الوضع الأمني، مؤكدين أن المنطقة تعيش بأمان غير مسبوق منذ تحريرها، فلم يسجل فيها إلى اليوم أي خرق أمني يذكر، مثمنين الدور والجهود الأمنية التي يقوم به مجاهدو الحشد وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في فرض الأمن والاستقرار في نينوى وسهلها.
تحرير / يونس الشبكي / الموصل.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

15 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

17 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

21 img