الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


أيادي الإحسان تمتد لأرملة وأيتامها الأربعة وتبني لها دارا في سهل نينوى بعد أن دمرته أيادي الإجرام الداعشي

2018/08/20 المشاهدات : 1267
img

في خطوة باتجاه التكافل الاجتماعي، بادرت مجموعة من أصحاب الدخل والموظفين في محافظة نينوى بإطلاق مشروع إغاثة لواحدة من الأرامل التي دمر منزلها بشكل كامل على أيدي عصابات داعش الإرهابية، فباشرت أيدي الإحسان إلى جمع التبرعات من الخيرين وبناء دار لها ولأطفالها الأيتام.

وقال جواد كاظم أحد المسهمين في إنجاز بناء الدار في حديث له لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية "إن هذا المشروع الخيري يعد الأول بالنسبة لهم كمتطوعين للعمل الخيري، وسيكون لهم مبادرات أخرى ببركات الله عز وجل، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد رسالة للحكومة العراقية بأن تبادر إلى حل مشاكل هذه الشريحة ومعاناتها، وأن تولي اهتماما للأرامل والأيتام، وخاصة في سهل نينوى ومدينة الموصل.
فيما أضافت أم يحيى المعيلة لأربعة أيتام والتي استشهد زوجها برصاصات الغدر الإرهابية "لم أملك غير هذا البيت وبعد تحرير القرية وعودتي مع أولادي الأربعة وجدته مدمرا بالكامل، أحمد الله أولا على منه علي ببنائه من جديد، وأشكر جميع المسهمين في إعماره، وإنهم أهلي وإخوتي جزاهم الله خيرا".
موظفون وكسبة وغيرهم، الجميع شاركوا في بناء دار أم يحيى تلك الأرملة التي تنتمي للمكون الشبكي استطاعت أيدي الإحسان أن ترسم الابتسامة على وجهها من جديد.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

15 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

17 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

21 img