الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


كربلاء المقدسة تستقبل حشود الزائرين لإحياء يوم عرفة وتستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

2018/08/21 المشاهدات : 2434
img

وسط أجواء إيمانية، تتوافد إلى مدينة كربلاء المقدسة أعداد كبيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه، لإحياء يوم عرفة، والتشرف بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)، والمبيت في مدينة كربلاء لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذي يشهد صبيحة يومه الأول إقامة صلاة العيد في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

واعتادت كربلاء في مثل هذا اليوم من كل عام على زخم مروري كبير عند مداخل المدينة من المحافظات المجاورة، سواء من قبل المركبات أو القادمين مشيا على الأقدام للزيارة والدعاء في يوم عرفة، أي يوم التاسع من ذي الحجة لما لهذا اليوم من مكانة إيمانية كبيرة في قلوب المسلمين.
العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان تبذل أقصى جهدها لتوفير الراحة للزائرين وتسهيل أداء مراسيم الزيارة، بالتنظيم الأمثل لعملية الدخول والخروج عند مداخل المدينة القديمة والروضتين المقدستين، بالإضافة إلى مشاركتها في عملية النقل، وتوفير الخدمات التي تليق بالزائرين الكرام.
الحكومة المحلية في المحافظة بدورها هي الأخرى تشدد من إجراءاتها الأمنية في هذا اليوم والأيام القادمة لحماية الزائرين، وتستنفر كل طاقاتها الخدمية البلدية ودوائرها الساندة.
تحرير/ محسن الحلو / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

14 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

16 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

20 img