الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


مستشفيات البصرة تسجل حالات إصابة كبيرة للمواطنين جراء عدم صلاحية مياه الشرب وسط حضور لجان وزارية لوضع حلول سريعة للأزمة.

2018/08/27 المشاهدات : 1730
img

ظهرت حالات تسمم كبيرة في محافظة البصرة بسبب تلوث مياه شط العرب، ما أدى إلى اكتظاظ المستشفيات بحالات الإسهال المصحوبة بالمغص، فيما طمأنت وزاة الصحة الأهالي بعدم وجود تفش وبائي، وإن العمل جار على معالجة المسببات.

وقال التدريسي في جامعة طب البصرة الدكتور علاء خطار، لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني "تشير التقارير الصحية إلى تلوث مياه الشرب (RO) ومياه الإسالة بنسبة 50% بالجراثيم والبكتيريا، وهذا أدى إلى ظهور حالات من الإسهال مصحوبا بمغص شديد وحمى مرتفعة لأعداد كبيرة جدا من المواطنين ".
فيما بين لنا المستشار في وزارة الموارد المائية ظافر عبد الله حسين أن "المهمة متوسطة المدى لمعالجة الموضوع وهو ضمان وصول 75 مترا مكعبا بالثانية من المياه الى حدود مدينة البصرة".
وأضاف حسين "ستعمل وزارة الموارد المائية مع الحكومات المحلية لمحافظات جنوب بغداد وشمال محافظة واسط وميسان بالتعاون مع القوات الامنية للسيطرة على التجاوزات من أجل الوصول إلى النسبة المذكورة".
من جانبها طمأنت وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود أهالي البصرة بالقول، "نوجه رسالة من هنا نطمئن بها أهالي البصرة بأنه لايوجد تفش وبائي، وإنما هي حالات محدودة وبسيطة ومتوسطة وتمت معالجتها".
وأكدت حمود ان العمل جار على معالجة الأسباب بزيادة إطلاقات المياه من قبل وزارة الموارد المائية، ومتابعة نوعية المياه من قبل مديرية ماء البصرة بإشراف مباشر من قبل المعنيين في المحافظة".
تحرير: محسن الحلو/ كربلاء المقدسة.
المراسل: نزار العلي / البصرة.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

15 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

17 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

21 img