الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


انعقاد المؤتمر التأسيسي لمشروع (1000) كاتب مسرحي للطفل في كربلاء.

2018/08/28 المشاهدات : 1923
img

عقد قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة في مجمع سيد الشهداء الخدمي في كربلاء المقدسة، مؤتمرا تأسيسيا لمشروع (1000) كاتب مسرحي للطفل، بدعوة لعدد من أساتذة الجامعات والاختصاصيين في هذا المجال، لفتح ورش أولية للراغبين بكتابة النصوص المسرحية في جميع المحافظات العراقية، حيث يتم ترشيح (100) منهم في كل عام من أجل الدخول في ورش نهائية.

وقال رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة محمد الحسناوي، لمراسل موقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الإلكتروني، “إن مشروع الألف كاتب مسرحي للطفل يهدف إلى خلق كتّاب جدد في مسرح الطفل من غير العاملين في هذا المجال أصلا، ويستهدف فئة الشباب الجامعيين المعنيين بالمسرح، من خلال فتح ورش في جميع المحافظات العراقية، كورش أولية".
وأضاف الحسناوي، "الآلية التي تم وضعها سترشح (5) من المتميزين من الورش الأولية في كل محافظة وبهذا سيكون (100) متدرب في كل عام ويستمر لعدة أعوام، والمتخرجون من (100) سوف تنتج من بين أيديهم نصوص احترافية من خلال الورش المكثفة التي ستعقد لهم في كربلاء".
وأشار الحسناوي، "إن هذا المشروع ريادي، وهو الأول من نوعه في العراق والوطن العربي، وجاء كحل لما تعانيه المكتبة المسرحية للطفل من الافتقار الواضح لهذه النصوص المسرحية، لاسيما وأن العتبة الحسينية المقدسة سعت إلى تعزيز مسرح الطفل، والمسرح بشكل عام والفن والسينما، لخلق كوادر جديدة في هذه المجالات".
تحرير / محسن الحلو / كربلاء المقدسة.
المراسل / مصطفى ستار/ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

14 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

16 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

20 img