الأربعاء ٢٢ شوال ١٤٤٥هـ  |  1 أيار 2024  


مؤسسة إغاثية تقيم معرضا للصور ما بين الحرمين الشريفين بمناسبة عيد الغدير الأغر.

2018/08/30 المشاهدات : 1986
img

نظمت مجموعة أهل البيت الشبابية التابعة لمؤسسة البدور المنيرة للإغاثة والتنمية، معرضا تشكيليا يجسد واقعة الغدير في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، بالتعاون مع قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، بمشاركة فنانين من دول عربية وأجنبية.

وقال رئيس مؤسسة البدور المنيرة للإغاثة والتنمية، الشيخ مهدي الحمداني للموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية، "تقيم مجموعة أهل البيت الشبابية، معرض غدير خم للسنة الثانية، بـ (66) لوحة لـ (30) مشاركا من أربع دول (الباكستان وبريطانيا وأمريكا والبحرين) وبمشاركة المرسم الحسيني أيضا.
وأضاف الحمداني أنه "لإحياء عيد الغدير أهمية خاصة لأن هذه المناسبة الدينية لها مكانة لدى المسلمين، ونحن كمؤسسة نجذب الشباب المسلم إلى هكذا مناسبات من خلال الفن".
من جانبه قال مسؤول قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة علي كاظم السلطان، "أقيم هذا المعرض في منطقة مابين الحرمين، لأنها تشهد زخما للزائرين بمناسبة عيد الغدير الأغر باعتبار أن هذا واجب علينا، خصوصا وأن هذه المناسبة تمثل حقبة مهمة من التاريخ الإسلامي ولو التزمت الأمة الإسلامية بهذه البيعة لأصابها الخير".
تحرير/ محسن الحلو / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

9 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

14 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

12 img