الأربعاء ٢٢ شوال ١٤٤٥هـ  |  1 أيار 2024  


أكثر من ألف وخمسمئة موكب وهيأة خدمية تقدم خدماتها خلال شهر المحرم الحرام.

2018/09/02 المشاهدات : 11494
img

نظم قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية التابع للأمانتين العامتين الحسينية والعباسية المقدستين مؤتمره السنوي لمناقشة التحضيرات الخاصة بشهر المحرم الحرام بحضور أصحاب المواكب الحسينية والدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة.

وذكر رياض نعمة السلمان رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "محافظة كربلاء المقدسة تستعد لاستقبال شهر الأحزان، شهر المحرم الحرام، ومن أجل التنسيق بين الدوائر الأمنية والخدمية وأصحاب المواكب، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين عقد هذا المؤتمر السنوي".
وأشار إلى أن "العتبتين المقدستين هيأت كافة السبل والخدمات التي يحتاجها الزائر، وأن عدد المواكب في تزايد، إذ بلغت أعدادها (1500) موكب وهيأة خدمية تضمنت (200) موكب عزائي وباقي المواكب تقدم خدمات للزائرين".
من جهته بين عادل الموسوي معاون المحافظ ومسؤول ملف الزيارات المليونية أن "المؤتمر ناقش أهم المتطلبات الخدمية والأمنية في المحافظة مع أصحاب المواكب، والتركيز على بعض النقاط، منها الاهتمام بجمالية المدينة، ومساعدة مديرية البلدية في تنظيف المدينة، فضلا عن تجنب الربط العشوائي للتيار الكهربائي".
وأشار إلى أن مديرية الكهرباء مستعدة أن تتعاون وتقدم كل خدماتها مع أصحاب المواكب، من حيث ربط التيار الكهربائي فضلا عن الاهتمام بالجانب الأمني للحفاظ على أرواح الزائرين.
تحرير /أنمار الفضلي / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

11 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

15 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

14 img