الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


الموصل تشهد تنظيم مهرجان انا عراقي انا اقرأ لنشر المعرفة و ثقافة القراءة .

2018/09/03 المشاهدات : 1435
img

شهدت مدينة الموصل فعاليات مهرجان الثقافة والمعرفة والذي حمل عنوان (أنا عراقي.. أنا أقرأ..) في مبادرة اختزلت جميع الانتماءات بجغرافية الوطن والكتاب ، ولقى المهرجان اقبالا كبير من الموصليين في حدث هو الأول من نوعه على صعيد المحافظة.

المهرجان جاء بمبادرة مجاميع من الشباب تظافرت جهودهم في جمع عشرات آلاف من الكتب ليتم توزيعها على القراء بالمجان عبر كرنفال ثقافي انطلق في ثلاث محافظات في أن واحد وهي بغداد وميسان والموصل .
وقال الناشط حسين الشبكي احد المساهمين في تنظيم المهرجان في تصريح للموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية , أن مبادرة ،انا عراقي انا اقرأ، تهدف إلى تصحيح الأفكار التي لوثها داعش الارهابي وتسعى لتوفير مختلف أنواع الكتب المعرفية ونشر ثقافة القراءة بين مختلف الاعمار .
فيما أضاف الأكاديمي طارق القصار احد زوار المهرجان أن بناء الأمم يتم من خلال المعرفة الثقافية وهذه المهرجانات هي توسيع لقاعدة المعرفة ونحن في الموصل بامس الحاجة لها للتخلص من إفرازات داعش وأفكاره التي مازال جزء منها عالق في أذهان البعض معولا في ذلك على شريحة الشباب التي أخذت ترتقي إلى مستويات ثقافية ووعي منظور من خلال تعدد المنابر الثقافية التي ينظمونها .
تحرير/ يونس الشبكي / الموصل.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

14 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

17 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

18 img